مجتمع غلاك

مجتمع غلاك (https://www.g-lk.com/vb/index.php)
-   القسم الإسلامي (https://www.g-lk.com/vb/forumdisplay.php?f=6)
-   -   من مرادم النسيان إلى سكينة الرحمن (https://www.g-lk.com/vb/showthread.php?t=32184)

مُهاجر 06-21-2026 08:59 PM

من مرادم النسيان إلى سكينة الرحمن
 
في غمرةِ الاشتغال، وتحت وطأةِ ما يتهافت علينا من مُلهيات، باتت القلوبُ والأرواحُ في سبات، وسكنت في مرادمِ النسيان سكونَ الموات.


ومن ذلك... تتوافدُ الهمومُ وتتناسل، وتتعاظمُ كالجبال وتترسّل، وفي ضجيجِ الارتباك واضطرابِ المسالك، ينبعثُ صوتٌ خافتٌ من أعماقِ المدارك، يهمس في أذنِ الضميرِ الناعس:
إنّ لك سعادةً لو اقتلعتَ ما أربكك، ونورًا لو نزعتَ ما أظلمك؛ ففي القربِ من الله أُنسُك، وفي ذكره صفاءُ نفسك، يربّت على قلبك برفقٍ، وينفضُ عنه ما أوجعك بلطف.


ففي تلك الربوع أفراحٌ لا تنتهي، وأنوارٌ تتجلّى ولا تنطفي، وهناك تُدفن الأحزانُ وتنجلي، وتُسقى الأرواحُ من معينِ الرضا حتى ترتوي.


ففي حضرةِ الرحمن سكينةُ روحٍ إذا اضطربت، ومداواةُ جروحٍ إذا اكتأبت؛
هنالك يهدأ الأنين، ويزول الحنين، ويشرق في الفؤاد يقينٌ بعد ظنون.
أما ترى أحبابَ الله... كيف تنهالُ عليهم مقامعُ الابتلاء، كالسيل إذا تدفّق واشتدّ البلاء، وهم يضحكون طمأنينةً لا استهزاء، ولا تهتزّ منهم شعرةٌ فرقًا ولا فزعًا؛
لأنهم أيقنوا أن الابتلاءات هدايا الأقدار، ورسائلُ اللطفِ من العزيزِ الغفّار.


هي دعوةٌ لكل من نالته عذاباتُ السنين، وأثقلته آهاتُ الحنين، أن يعيدَ النظرَ في المسير، ويستبدلَ الضيقَ بالنورِ المستنير؛
أن يغوصَ في أعماقه، ويتلمّس حاجاته، ويصالحَ روحه بعد شتاتها؛
فما خلقنا الله عبثًا، وما تركنا هملاً، بل أودع فينا سرًّا خفيًّا، وخيطًا متينًا علويًّا، يربط الأرضَ بالسماء، ويهدي القلبَ إذا ضلّ سواء السبيل.

رسم 06-21-2026 11:50 PM

رد: من مرادم النسيان إلى سكينة الرحمن
 
،.

وفي القرب من الله حيواتٌ أُخر

جزاك الله خير أخي
مُهاجر

ذكّرت
وأوجزت فـ أبهرت
هنيئاً لنا بنفخاتٍ من صدق تزيد المكان عطراً وجمال

:123:

عآزفّ النّآي 06-22-2026 02:25 PM

رد: من مرادم النسيان إلى سكينة الرحمن
 
ففي القربِ من الله أُنسُك، وفي ذكره صفاءُ نفسك،
يربّت على قلبك برفقٍ، وينفضُ عنه ما أوجعك بلطف


كلآم من ذهب
جزاك الله خيراً أخي مُهاجـر وجعلك الله من رضي عنهـم
دمتّ في حفظ الرحمن

نقاء الورد 06-23-2026 05:01 PM

رد: من مرادم النسيان إلى سكينة الرحمن
 
والنعم بالله
وهل لنا غير الله منجا او ملجأ
دمت الى الله اقرب
مقال رائع وفيم
ب ميزان حسناتك ان شاء الله


الساعة الآن 06:08 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
هذا الموقع يستخدم منتجات Weblanca.com
adv helm by : llssll
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2026 DragonByte Technologies Ltd.
بسرقتك لأفكارنا وجهد اعضاءنا أنت تثبت لنا بأننا الأفضل ..~

This Forum used Arshfny Mod by islam servant